تعميم (3) اجراءات دخول الطلبة الأجانب الحاليين والجدد إلى ماليزيا‎

 

الأفاضل الطلبة العمانيين الدارسين في ماليزيا    المحترمين

تحية طيبة وبعد،

إلحاقا إلى تعاميم الملحقية بشأن إجراءات دخول الطلبة الأجانب الحاليين والجدد إلى ماليزيا، نفيدكم بالإجراءات الجديدة الصادرة من مؤسسة ال EMGS وهي كالتالي:

1-  ايتداءً من 1 يناير2021، يسمح بدخول جميع الطلبة الحاليين والجدد في مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة باستثناء الطلاب من المملكة المتحدة لمواصلة دراستهم:

  • الطلبة الحاليين الذين يسمح لهم بالدخول هم الذين لديهم تأشيرة طالب سارية المفعول، أو انتهت صلاحية تأشيراتهم الطلابية ولم يستطيعوا السفر لماليزيا بسبب جائحة كورونا.
  • الطلبة الجدد الذين يسمح لهم بالدخول إلى ماليزيا هم الذين حصلوا على رسالة الموافقة على التأشيرة الجديدة (eVAL) وفترة صلاحيتها لم تنتهي بعد.
  • الطلبة الجدد الذين لديهم (eVAL) وانتهت صلاحيتها اعتباراً من مارس 2020 ومابعدها يمكنهم التقديم على تمديد فترة صلاحيتها دون التقديم على تأشيرة جديدة ويتم التقديم على التمديد عن طريق الجامعة.
  • لن يسمح لمرافقي الطلبة الأجانب بالدخول إلى ماليزيا حتى إشعار آخر.

 

2-  سيخضع الطلبة العائدين للحجر الصحي المؤسسي الإجباري لمدة 7 أيام ( للذين لديهم فحص Covid-19 قبل السفر بثلاثة أيام) أو 10 أيام (للذين يصلون دون فحص مسبق) قبل دخول الحرم الجامعي وسيتحمل الطلبة الأجانب تكلفة الحجر الصحي والفحوصات المطلوبة.

3- إجراءات دخول الطلبة الحاليين إلى ماليزيا

  • يتوجب على جميع الطلبة الحاليين الذين ينوون دخول ماليزيا تقديم طلب تصريح السفر لماليزيا (Travel Authorization)، ويجب أن يكون لدى الطالب متسع من الوقت قبل تقديم طلب العودة إلى ماليزيا حيث أن تصريح السفر سيمر بمراحل لدراسة الطلب وإصدار تصريح الموافقة على السفر من خلال موقع EMGS، ويمكن التقديم على الطلب عبر الرابط التالي:

 https://visa.educationmalaysia.gov.my/student-visa/travel-authorisation-form-base.html

  • بعدها يتوجب الخضوع لاختبار Covid-19 قبل ثلاثة أيام من السفر الى ماليزيا. كما يجب أن تكون نتيجة الإختبار باللغة الإنجليزية أو ترجمتها للغة الإنجليزية.
  • اجراء الدفع المسبق عبر الإنترنت لفحص Covid-19 والحجر الصحي المؤسسي قبل الدخول إلى ماليزيا عن طريق موقع MySafeTravel أو تطبيق الجوال MyQR by MyEG.
  • يجب التأكد من تحميل تطبيق MySejahtera على الهاتف المحمول واستكمال عملية التسجيل.

 

4- اجراءات دخول الطلبة الجدد إلى ماليزيا

  • بمجرد موافقة إدارة الهجرة والجوازات الماليزية على eVAL، سيتم إنشاء تصريح السفر (Travel Authorization) تلقائيًا وإتاحته للتحميل أيضاً عبر الرابط التالي:

https://visa.educationmalaysia.gov.my/emgs/application/searchForm

  • بعدها يتوجب على الطالب الحصول على ختم يدعى SEV يختم في الجواز الأصلي من السفارة الماليزية في مسقط قبل السفر لماليزيا.
  • ويتوجب الخضوع لاختبار Covid-19 قبل ثلاثة أيام من السفر الى ماليزيا. كما يجب أن تكون نتيجة الإختبار باللغة الإنجليزية أو ترجمتها للغة الإنجليزية.
  • اجراء الدفع المسبق عبر الإنترنت لفحص Covid-19 والحجر الصحي المؤسسي قبل الدخول إلى ماليزيا عن طريق موقع MySafeTravel أو تطبيق الجوال MyQR by MyEG.
  • يجب التأكد من تحميل تطبيق MySejahtera على الهاتف المحمول واستكمال عملية التسجيل.

 

5- الإجراءات المتبعة بعد وصول الطالب إلى ماليزيا:

1)    يسمح للطلبة بالدخول لماليزيا فقط من مطار KLIA1  أو KLIA2.

2)    عند وصول الطالب إلى ماليزيا سيخضع لاختبار فحص COVID-19  وتكلفة هذا الاختبار هي 250 رينجت ماليزي.

3)    تكلفة الحجر المؤسسي لأدنى تصنيف فنادق هي 150 رينجت لليلة الواحدة، و رسوم إجراءات تشغيلية ثابتة 2600 رنجت.

4)     سيتم إجراء اختبار (RTK) في اليوم الخامس للحجر لمن يخضعون للحجر الصحي لمدة سبعة (7) أيام أو في اليوم الثامن للحجر لمن يخضعون للحجر الصحي لمدة عشرة (10) أيام ، تكلفة هذا الاختبار هي 120 رينجت ماليزي.

5)    عند الانتهاء من فترة الحجر الصحي، سيتم إصدار خطاب خروج للطلبة الذين نتائج اختباراتهم سلبية من قبل الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث  (NADMA).

6)    سيتم تسليم الطلبة إلى مندوبي جامعاتهم.

6-  كجزء من إتمام عملية الحصول على eVAL للطلبة الجدد يتوجب على الجامعات تزويد مؤسسة ال EMGS بالمستندات التالية:

  • اقرار الإقامة (Declaration of Aaccommodation): وذلك لمعرفة سكن الطالب في حال دعت الحالة.
  • اقرار بدء الدراسة عن بعد أو أونلاين (Declaration for Commencement of Online Classes): وذلك ينطبق على الطلبات التي تم التقديم عليها قبل 1 يناير 2021، في حالة أن الطالب قد بدأ دراسته اونلاين. أما في حالة أن الطالب سيبدأ التسجيل والدراسة في الجامعة بعد وصوله إلى ماليزيا ستحتاج الجامعة لتوفير قبول جديد مذكور فيه تاريخ التسجيل.
  • التأكد من صلاحية جواز سفر الطالب يجب ألا يقل عن 18 شهرًا.

 

هذا ما وجب توضيحه للعلم والاطلاع.

 وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير.

 

مع تحيات

الملحقية الثقافية – كوالالمبور

مرفق