إعلان للمواطنين العمانيين الراغبين الدراسة في ماليزيا

 

تـــود الملحقية الثقافية في ماليزيا بالتعاون مع دائرة معادلة المؤهلات والاعتراف بوزارة التعليم العالي بالسلطنة إفادة المواطنين الكرام بأن البند (أ) والبند (ب) من المادة (8) من لائحة الاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير العُمانية ومعادلة المؤهلات الدراسية التي تمنحها قد قضتا بالآتي:

يتم معادلة المؤهلات الدراسية وفقًا للأسس والضوابط الواردة في الإطار الوطني للمؤهلات العلمية بالسلطنة، بالإضافة إلى الأسس العامة الآتية:

  1. الحصول على موافقة كتابية من الوزارة، قبْل الالتحاق بالدراسة في أي مؤسسة تعليم عال، ويحق للجنة عدم معادلة أي مؤهل دراسي صادر من أيِّ مؤسسة غير مسبوق بتلك الموافقة.
  2. أن تكون مؤسسة التعليم العالي من ضمن المؤسسات الموصى بالدراسة بها من قبَل الوزارة عند التحاق الطالب بها.

 

وعليه يجب على الطلبة الراغبين بإكمال دراستهم (لدرجة الدبلوم أو البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه) في مؤسسات التعليم العالي بماليزيا اتباع الآتي:

  1. ضرورة التسجيل في أحد مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة ويمكن الاطلاع على قوائم مؤسسات التعليم العالي الموصى بالدراسة بها من قبل الوزارة خارج السلطنة عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم العالي www.mohe.gov.om أو الموقع الإلكتروني للملحقية www.om-cao.com، وعلى أن يكون البرنامج حاصل على الاعتماد الكلي من قبل هيئة الاعتماد الماليزية MQA.
  2. تقديم طلب مواصلة دراسة عبر النظام الإلكتروني للوزارة وذلك للحصول على موافقة الوزارة قبل بدء الدراسة.
  3. بعد أخذ موافقة وزارة التعليم العالي يجب الحصول على خطاب “عدم ممانعة” من الملحقية الثقافية لاستكمال إجراءات الدراسة بالجامعة والحصول على تأشيرة الطالب من الجهات المختصة بماليزيا.
  4. ضرورة الحصول على تأشيرة طالب من سلطات الهجرة الماليزية، والتقدم بطلب التأشيرة على كامل فترة البرنامج الدراسي المذكورة في رسالة القبول الصادرة من الجامعة.
  5. الإلتزام بالإجراءات المتبعة في الحصول على تأشيرة طالب أو تجديدها، والفترة المحددة لذلك من قبل دائرة الهجرة والجوازات الماليزية.

 

مع تحيات الملحقية الثقافية – كوالالمبور