وفد من وزارة التعليم العالي يزور ثلاث مؤسسات ماليزية

كوالالمبور – الملحقية الثقافية العُمانية

نظمت الملحقية الثقافية في ماليزيا خلال الفترة (6-7 نوفمبر 2019) زيارة رسمية لوفد من وزارة التعليم العالي في سلطنة عُمان إلى ثلاث مؤسسات ماليزية تعنى بالتكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال، وهي المركز الوطني للبحوث التطبيقية والتطوير الماليزي (MIMOS)، ومؤسسة Cyberview للمدن الذكية ومركز MaGIC لريادة الأعمال. كما زار الوفد سفارة سلطنة عُمان والملحقية الثقافية والتقى بسعادة الشيخ سفير السلطنة لدى ماليزيا وبعض الدبلوماسيين والموظفين.

والجدير بالذكر أن مركز MIMOS يتبع وزارة التجارة الدولية والصناعة الماليزية (MITI)، ويعتبر مركزاً رئيسياً للبحوث التطبيقية في مجال التقنيات، ويساهم في رفع القدرة التنافسية لماليزيا في مجال الابتكارات والحلول التقنية وبراءات الاختراع التي يطلبها السوق والشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة. ويعتمد المركز على رسائل وبحوث الدراسات العليا في الجامعات الماليزية ليدرسها وينفذ مقترحاتها وتوصياتها بالتنسيق مع الجهات المستفيدة. ومؤسسة Cyberview تدير نموذج للمدينة الذكية بماليزيا وهي مدينة سايبرجايا، وتعنى بتطبيق التكنولوجيا المتقدمة في حياة المدينة، بينما مركز MaGIC يقوم بدعم وتوفير النمو المستدام لريادة الأعمال في ماليزيا، وتطوير الأنظمة التكنولوجية المتعلقة به من خلال الابتكار والإبداع وخلق قيمة ودافع اقتصادي جديد لماليزيا.

وضم وفد وزارة التعليم العالي كل من د.حمد بن خلفان النعماني-مدير عام مركز القبول الموحد، د.سعيد بن سالم جعبوب-مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي-كلية العلوم التطبيقية بصلالة، د.قاسم بن محمد المعمري-مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي كلية العلوم التطبيقية بصحار.