أهم التعليمات الهامة للمقيمين في البنايات السكنية في ماليزيا

 

 

أعزائنا الطلبة العمانيين المتواجدين في ماليزيا:
تحية طيبة وبعد،

نحيطكم علمًا أن وزارة الإسكان والحكم المحلي الماليزية أصدرت بعض التعليمات الهامة للمقيمين في البنايات السكنية اثناء فترة قرار تقييد الحركة، وأهمها ما يلي:

– إغلاق جميع المحلات التجارية والمؤسسات التعليمية ودور الحضانة ضمن مخطط البنايات السكانية باستثناء تلك التي تنطوي على توفير “الخدمات الأساسية” الحيوية.

– لا يسمح بإستخدام أو استئجار خدمات السكن مثل القاعة ، وصالة الألعاب الرياضية ، وملعب تنس الريشة، والمسبح والساونا.

– تستمر عمليات إدارة الخدمات الحيوية في العمل من قبل إدارة البناية مثل الماء والكهرباء والأمن والنظافة وصيانة المصعد ونظام المضخات.

– لا يمكن اتخاذ إجراء تنفيذ الأعمال والإصلاحات في الشقق إلا في حالة الضرر الحرج الذي يؤثر على سلامة السكان في البناية مثل: تسريب أنبوب أو التماس كهربائي.

– لا يسمح بالتنقل أو الحركة داخل نطاق البناية السكنية، حيث ينبغي أن تكون الحركة محدودة جدا مع تطبيق التباعد الاجتماعي، إلا إذا كان هدف التنقل تقديم خدمات حاسمة أو أساسية ، مثل الخدمات الصحية والنظافة وتوفير الطعام.

– لا يسمح بالتنقل أو نقل الأثاث خارج نطاق البناية السكنية.

– يمكن لمكتب إدارة البناية أن يعمل فقط من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً لأغراض ضمان عدم انقطاع الخدمات الأساسية. وعلى الرغم من ذلك ، سيتم إغلاق مكتب الإدارة ولا يُسمح بالتعامل مع الجمهور في المكتب للحد من انتشار COVID-19. ويجب ألا يتجاوز عدد العاملين في البناية أو مدراء البناية الموجودين في العمل أكثر من شخصين في المرة الواحدة.

– يسمح لخدمات تطهير أو تعقيم البناية بالدخول إلى بناية السكن.

– لا يُسمح للزوار بالدخول في البناية السكنية باستثناء الظروف أدناه:
أ) أن يكون صاحب الشقة أو المستأجر شخصاً مسنًا يعيش بمفرده ويحتاج إلى رعاية. ويسمح فقط لأولاده أو أشقاءه بالزيارة عند الضرورة ؛
ب) أن يكون صاحب الشقة أو المستأجر مريضًا (ليس مريضًا ب Covid-19 أو أي أمراض أخرى تتطلب إخطارًا بموجب القسم 10 من قانون الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها لعام 1988) أو أن يكون ضعيفاً ويحتاج مراقبة أو رعاية متكررة. يُسمح فقط لأولاده أو أشقاءه بالزيارة عند الضرورة ؛
ج) أن يكون صاحب الشقة أو المستأجر يحتاج إلى تدخل طبي فوري. يُسمح فقط لأولاده أو أشقاءه أو الممارسين الطبيين بالزيارة ، إذا لزم الأمر؛
د) حالات الوفاة ( ليست بسبب مرض Covid-19 أو أي أمراض أخرى تتطلب إخطارًا بموجب المادة 10 من قانون الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها لعام 1988). يُسمح فقط للأولاد أو الأشقاء أو المباشرين أو مقدمي الرعاية بالزيارة ، إذا لزم الأمر ؛
(هـ) يسمح لجميع الزوار بالدخول إلى البناية السكنية بعد الخضوع لاختبار درجة حرارة الجسم. ولا يسمح لأي زائر تزيد درجة حرارته عن 38 درجة مئوية بالدخول.

– لا يُسمح بإيجارالإقامة القصيرة المدى كمثل شركة Airbnb أو غيرها ضمن مخطط البناية السكنية.
– يُسمح لجميع موظفي البريد وأفراد التوصيل (FoodPanda و Grabfood وغيرها) بالدخول في مخطط بناية السكن فقط حتى غرفة حراسة البناية بعد اجتياز فحص درجة الحرارة ، ويسمح لموظفي البريد بالدخول إلى غرفة صناديق البريد. ولا يسمح لجميع الأشخاص الذين تصل درجة حرارتهم إلى أكثر من 38 درجة مئوية بالدخول أو توصيل الرسائل أو الطعام.

– لا يُسمح المشاركة في الأنشطة الرياضية الخارجية مثل التمارين والركض وما إلى ذلك ضمن مخطط البناية السكنية، حيث يجب على جميع السكان المكوث داخل بيوتهم السكنية وممارسة التباعد الاجتماعي.

– في حالة انتهاء عقد الإيجار بين المالك والمستأجر، ينصح بالمناقشة على تمديد العقد أو الخروج من البناية بعد انتهاء فترة قرار التقييد.

هذا ما وجب توضيحه لكم.
سائلين الله أن يحفظكم وذويكم من أي مكروه.

مع تحيات الملحقية الثقافية – كوالالمبور